جريدة الإسكان

ولي عهد دبي يطلق مركز إسكان دبي المتكامل

التاريخ : 16 يناير 2024

أطلق سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، مركز إسكان دبي المتكامل في أفينو مول ند الشبا. يهدف المركز، المتوقع أن يباشر خدماته في فبراير 2024، إلى توفير 54 خدمة سكنية للمواطنين من خلال تعاون أربع جهات حكومية. يأتي هذا الإطلاق تنفيذاً لأوامر سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، حاكم دبي، بتوفير أحياء سكنية تتناسب مع احتياجات المواطنين وتوفر لهم مستوى معيشي لائق.

أكد سمو الشيخ حمدان أن سعادة المواطنين تأتي في المقام الأول، وأن هذا المشروع هو ترجمة لتوجيهات حاكم دبي بضرورة تكثيف المبادرات التي تساهم في تلبية تطلعات المواطنين في العمل والرفاه السكني على حد سواء، مما يحقق الاستقرار لهم ويعزز المسيرة التنموية.

جاء الإعلان خلال زيارة ولي العهد للمركز، حيث كان في استقباله المفوض العام لمسار البنية التحتية والتخطيط العمراني مطر الطاير، المدير العام لدائرة الأراضي والأملاك سلطان بطي مجرن، والمدير التنفيذي لمؤسسة محمد بن راشد للإسكان عمر محمد بوشهاب.

أوضح سمو الشيخ حمدان أن إطلاق المركز يأتي ضمن توجيهات حاكم دبي في أجندة دبي الاجتماعية 33 تحت شعار “الأسرة أساس الوطن”، مؤكداً أن المركز سيوفر تجربة سهلة ومريحة للمواطنين خلال بناء مسكنهم. وستحرص الدوائر المختصة على تقديم 54 خدمة مهمة للمواطنين خلال هذه العملية.

سيوفر المركز الدعم الاستشاري لاختيار أفضل التصاميم والتوعية لتوفير الأموال، بالإضافة إلى تقديم التمويل المناسب لجعل تجربة بناء المسكن أسهل للشباب. وأكد سمو الشيخ حمدان أن الهدف الرئيسي للمركز هو تسهيل تجربة بناء المسكن، مشيراً إلى أن المركز سيبدأ عمله في الشهر القادم.

يساهم مركز إسكان دبي المتكامل بشكل كبير في تحقيق أهداف أجندة دبي الاجتماعية 33، التي تهدف إلى جعل دبي المدينة الأفضل من حيث المعيشة والخدمات الإسكانية. تسعى الأجندة إلى توفير قطعة أرض وتمويل كافٍ لكل أسرة إماراتية بعد عام واحد من التقديم. وسيوفر المركز تجربة متكاملة تشمل الاستشارات والدعم للوصول إلى الخيارات السكنية المناسبة.

تتضمن أجندة دبي الاجتماعية 33، التي أطلقها الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، تخصيص 14.5 مليار درهم حتى عام 2033 لدعم الإسكان للمواطنين عبر تطوير مجتمعات سكنية متكاملة، مما يسهم في بناء أحياء دبي لمستقبل أفضل.

العودة