جريدة الإسكان

هيئة أبوظبي للإسكان: 147 مليار درهم منافع سكنية خلال 12 عامًا ومشروعات مستقبلية واعدة

التاريخ: 17 مارس 2024

كشفت الإحصاءات الحديثة الصادرة عن هيئة أبوظبي للإسكان أن إجمالي المنافع السكنية التي تم صرفها على مدار 12 عامًا بلغ 147 مليار درهم، وذلك منذ تأسيس الهيئة في عام 2012. وقد حرصت الهيئة خلال هذه الفترة على توفير مساكن حكومية ملائمة لجميع المواطنين في الإمارة، حيث تمكنت منذ تأسيسها من تسليم 40 ألف قطعة أرض، بالإضافة إلى 16 ألف مسكن جاهز.

كما وافقت الهيئة خلال هذه الفترة على 48 ألف قرض سكني، ووصل عدد المعفيين من القروض السكنية إلى نحو 4 آلاف مستفيد. وأكدت الهيئة أن قطاع الإسكان يحظى برعاية كبيرة من قبل القيادة الرشيدة، مما ساهم في تطوير الخدمات المقدمة منذ انطلاقتها حتى اليوم. كما قامت الهيئة بتحديث سياسات المنافع السكنية لزيادة الدعم لأصحاب الدخل المحدود وتوفير خيارات سكنية متنوعة.

وفي إطار سعيها لتطوير الخدمات، أطلقت هيئة أبوظبي للإسكان منصة رقمية تتيح للمتعاملين الوصول إلى جميع الخدمات عبر الهواتف المحمولة. وقد شهد عام 2023 تنفيذ مجموعة من المشاريع السكنية الجديدة، حيث اعتمدت الهيئة في مايو الماضي ميزانية غير مسبوقة بقيمة 85.4 مليار درهم لتطوير المساكن والأحياء المجتمعية المتكاملة، ومن المتوقع أن توفر هذه المشاريع نحو 76 ألف مسكن خلال السنوات الخمس المقبلة.

كما دشنت الهيئة مشروع الفلاح السكني ضمن مشاريع الحي الإماراتي المتكامل، والذي يتضمن 899 فيلا بتكلفة بلغت 1.92 مليار درهم. وأطلقت أيضًا مشروع سويحان السكني بتكلفة 572.1 مليون درهم، وأعلنت العام الماضي عن مشروع بلغيلم السكني، الذي يقع شرق جزيرة ياس، بتكلفة تصل إلى 8 مليارات درهم.

وأعلنت الهيئة مؤخرًا عن هويتها المرئية الجديدة التي تعكس رؤيتها في تعزيز منظومة سكنية مستدامة وجودة حياة المواطنين في إمارة أبوظبي، مؤكدة على دورها في بناء مجتمعات سكنية عصرية متكاملة.

العودة