جريدة الإسكان

هيئة أبوظبي للإسكان تعلن عن عدد المستفيدين من برنامج التوعية المالية

التاريخ: 5 فبراير 2024

أعلنت هيئة أبوظبي للإسكان عن وصول عدد المتقدمين للاستفادة من برامج التوعية المالية إلى 2533 مستفيدًا، حيث أكمل 1823 منهم البرنامج بنجاح. يهدف البرنامج إلى تطوير المهارات المالية للمستفيدين من برامج القروض السكنية المقدمة من قبل الهيئة، ومساعدتهم في التخطيط الفعال للاستفادة من القروض بما يلبي احتياجات الأسرة، ويساعدهم على الوفاء بالالتزامات المالية وجدولتها بشكل مناسب.

يأتي هذا البرنامج كجزء من جهود توعية المواطنين المستفيدين من القروض السكنية لمواجهة التحديات المحتملة، وتمكينهم من الاستفادة المثلى من القروض في مختلف المنافع السكنية التي تلبي احتياجات الأسرة. يستند البرنامج إلى منهجية علمية ومدروسة تساهم في تقليل التعثر في سداد القروض، من خلال تحسين قدرة المواطنين على حساب تكاليف البناء والالتزامات الأخرى والتعرف على تأثيرها على نفقات الأسرة.

يجدر بالذكر أن الالتحاق بهذا البرنامج إلزامي قبل تفعيل قروض الإسكان بمختلف أنواعها. وقد تم تطوير البرنامج كجزء من مبادرات لجنة الرفاهية المالية، التي ترأسها دائرة تنمية المجتمع، بالتعاون مع دائرة التمكين الحكومي ممثلة بهيئة أبوظبي للإسكان وعدد من الشركاء.

يتألف البرنامج من ثلاث وحدات رئيسية؛ الأولى تركز على الوعي المالي العام، والثانية على أساليب التعامل الآمن مع قروض الإسكان، والأخيرة على طرق الاستفادة القصوى من تلك القروض. تتنوع الأساليب التعليمية في البرنامج بين الفيديوهات والأنشطة التفاعلية، ويتطلب من الراغبين في الحصول على القروض السكنية حضور البرنامج إما فعليًا أو افتراضيًا عبر منصة “مدى الحياة” التابعة لدائرة التمكين الحكومي.

مدة البرنامج هي 5 ساعات للتعلم الذاتي الافتراضي ويوم واحد لبرنامج التعلم الحضوري. كما توفر دائرة التمكين الحكومي جلسات توعية مالية للمستفيدين في مركز إسكان أبوظبي.

العودة