جريدة الإسكان

محمد بن راشد يعتمد تخصيص 3500 قطعة أرض سكنية ضمن أجندة دبي الاجتماعية 33

التاريخ : 14 يناير 2024

اعتمد حاكم دبي، سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، أولى المشاريع التحولية للعام 2024، ضمن أجندة دبي الاجتماعية 33 التي أطلقها تحت شعار “الأسرة أساس الوطن”. يتضمن المشروع الأول تخصيص 3500 قطعة أرض سكنية لتوزيعها على المواطنين المستحقين في إمارة دبي، بالإضافة إلى توفير 2300 مسكن جاهز في مختلف أنحاء الإمارة بتكلفة إجمالية بلغت 5.5 مليار درهم.

تأتي هذه الخطوة في إطار حرص سمو الشيخ على توفير الدعم الكامل للمواطنين وتعزيز الاستقرار الأسري والحياة الكريمة لهم، بما يتوافق مع رؤية الإمارات. وقد وجه حاكم دبي بإطلاق اسم “مدينة لطيفة” على المنطقة الجديدة الخاصة بإسكان المواطنين، تأكيدًا على أن الاستقرار الأسري هو جوهر الخطط الموضوعة وغاية المبادرات الحالية.

تم تسمية المدينة الجديدة “مدينة لطيفة” تيمناً باسم الوالدة الشيخة لطيفة بنت حمدان بن زايد آل نهيان، رحمه الله عليها. تشمل المنطقة توزيع الأراضي بمساحة إجمالية تصل إلى 40 مليون قدم مربع، موزعة على منطقتين: 2700 قطعة أرض في مدينة لطيفة و800 قطعة أرض في الملايس الخامسة. من المخطط تسليم هذه الأراضي إلى المواطنين المستحقين في دبي خلال شهر فبراير القادم.

وفي هذا السياق، أكد مدير عام بلدية دبي، داوود الهاجري، أن حزمة المشاريع التي أطلقها حاكم دبي تعكس النهج الحكيم للقيادة الرشيدة ودعمها المستمر للمواطنين، وسعيها الدائم لتوفير الحياة الكريمة لهم. كما أشار إلى حرص البلدية على المشاركة في هذه المشاريع بما يوفر الراحة والتنمية المستدامة لأبناء الوطن.

من جانبه، أكد المدير التنفيذي لمؤسسة محمد بن راشد، عمر حمد بوشهاب، على التزام المؤسسة بالتعاون الفعال مع مختلف الجهات المختصة لتوفير الخدمات السكنية العصرية والمتكاملة لكافة الأسر الإماراتية، مما يحقق الاستقرار الاجتماعي ويساهم في تحقيق خطة دبي 2040.

العودة