جريدة الإسكان

ولي عهد أبوظبي يفتتح المرحلة الأولى من مشروع ‘حي المزن’ السكني في بني ياس

التاريخ: 28 مايو 2024

افتتح سمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، المرحلة الأولى من مشروع شمال بني ياس السكني، والذي يمتد على مساحة 3.1 كيلومتر مربع. يتضمن المشروع 1365 فيلا للمواطنين، تم تنفيذها بتكلفة بلغت 3.1 مليار درهم، وذلك تنفيذًا لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان. وقد وجه سمو الشيخ خالد بإطلاق اسم “حي المزن” على المشروع الجديد الذي يمتد على مساحة 9.06 كيلومتر مربع.

يتضمن المشروع 3453 فيلا تم تصميمها وفق الطراز الإماراتي التقليدي، بتكلفة إجمالية تصل إلى 9.3 مليار درهم. ويوفر المشروع خيارات متعددة للفيلات، حيث يتراوح عدد الغرف فيها بين 5 و6 غرف، بمساحات تتراوح بين 425 و602 متر مربع. كما يشتمل المشروع على 12 نموذجًا معماريًا مختلفًا، وقد تم تقسيم القسم الأول من المشروع إلى 820 فيلا بطابع تقليدي و454 فيلا بطابع عصري.

يحتوي المشروع على 17 حديقة ومنتزه ترفيهي، بالإضافة إلى 5 مجمعات سكنية ومدرسة، ومسار للدراجات بطول 15.5 كم، ومسار مخصص للمشاة بطول 89.48 كم. وأكد سمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد خلال جولته التفقدية في “حي المزن” على أن هذا المشروع وغيره من المشاريع السكنية في أبوظبي يعكس اهتمام القيادة الرشيدة ببناء أحياء سكنية متكاملة تلبي احتياجات المواطنين.

رافق سموه خلال الزيارة معالي سيف سعيد غباش، الأمين العام للمجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، ومعالي محمد علي مشرفا، رئيس مجلس إدارة هيئة أبوظبي للإسكان. وأكد معالي محمد علي مشرفا أن هذا المشروع يمثل نقلة نوعية في المشاريع السكنية التي نفذتها الهيئة، ويعكس التزامها بتلبية احتياجات المواطنين من خلال تطوير القطاع السكني في الإمارة.

وفي ختام الزيارة، أشاد المهندس ميسرة عيد، وجميع الحضور، بالجهود المبذولة في هذا المشروع، مؤكدين أن “حي المزن” يجسد التزام الهيئة بالتميز في تطوير المجتمعات العمرانية المستدامة، بما يحقق رؤية القيادة الرشيدة.

العودة