جريدة الإسكان

أبوظبي للإسكان تضع معايير لاستبدال الأراضي والمنح السكنية

التاريخ : 1 أغسطس 2024

أكدت هيئة أبوظبي للإسكان على حقوق مستحقي المنح السكنية وأوضحت تفاصيل الخدمات المتاحة ضمن برنامجها الخاص بالمنح السكنية واستبدال الأراضي، والذي يهدف إلى توفير المسكن المناسب وتعزيز التقارب الاجتماعي من خلال إمكانية استبدال أرض المنحة بأخرى.

وأشارت الهيئة إلى أن المنحة السكنية تتيح للمواطنين محدودي الدخل الحصول على مسكن جاهز أو منزل قيد الإنجاز دون مقابل مادي. وحددت الهيئة فترة زمنية قدرها ستة أشهر للانتقال إلى المنزل الجاهز من تاريخ الموافقة على الطلب.

كما أوضحت الهيئة أن المدة اللازمة للبناء على الأراضي يجب ألا تتجاوز ثلاث سنوات من تاريخ الحصول على قرض البناء أو تاريخ الموافقة على منحة الأرض في حالة التمويل الذاتي. وأكدت أن خدمة استبدال الأراضي تتيح للمستفيدين استبدال الأراضي بأخرى ضمن المنحة أو بأراضٍ متاحة لدى الهيئة.

وأضافت الهيئة أنها أنهت أمس الأربعاء المهلة المخصصة لاستقبال الطلبات من قبل لجنة البت في الطلبات المقدمة من المواطنين الذين لديهم الحق في التصرف بالمنح السكنية، وهم المواطنون الذين قاموا ببيع أو شراء المنح السكنية أو استبدالها مع آخرين قبل أكتوبر 2018.

وأشارت الهيئة إلى ضرورة أن تكون الطلبات المقدمة بخصوص الحالات المتعلقة ببيع وشراء المنح السكنية قد تمت قبل 2 أكتوبر 2018، وأن تكون مرفقة بعقد مبايعة أو مبادلة وإثبات رسمي بالعمليات المالية التي تم دفعها أو استلامها خلال التصرف بالمنحة.

العودة