المركز الإعلامي

فلل للإسكان تدير مشاريع مبادرة “همة الشباب في البناء”

تاريخ 13 مارس 2022

أعربت مؤسسة فلل للإسكان، عن سعادتها بالانضمام إلى مبادرة “همة الشباب في البناء”، التي انطلقت بتاريخ 13 مارس 2022، بشراكة استراتيجية مع كل من مجلس دبي للشباب، ومؤسسة محمد بن راشد للإسكان، وبلدية دبي، بالإضافة إلى شركة نبني للتعامل الالكتروني.

وانطلاقاً من حرص القيادة الرشيدة على تحقيق أعلى مستويات الرفاهية والاستقرار الاجتماعي للأسر الإماراتية، أطلقت حكومة دبي، مبادرة “همة الشباب في البناء” التي تسعى من ضمن أهدافها إلى تحويل رحلة بناء مساكن المواطنين في دبي إلى رحلة رقمية آمنة سهلة ومريحة في جميع المراحل. بالإضافة إلى تعزيز تنافسية رواد الأعمال الشباب في قطاع البناء، من خلال خلق فرص لمساهمتهم في إنجاز المشاريع السكنية.

،وقد أشادت فلل للإسكان بأهداف المبادرة التي تتمحور حول بناء مساكن جديدة في دبي للشباب المقبلين على بناء منازلهم على الأراضى المخصصة لهم، مع إعطاء الأولوية للشباب أصحاب الهمم، وإدارة هذه المشاريع من خلال منصة رقمية آمنة تمكن المستفيدين من متابعة مشاريعهم عن بعد دون الحاجة لزيارة المشروع أثناء البناء. فضلاً عن دعم المبادرة لرواد الأعمال الشباب أصحاب شركات الاستشارات الهندسية والمقاولات، وغيرها من الشركات العاملة في القطاع.

وفيما يتعلق بأدوارهم في هذه المبادرة، تعمل كل من بلدية دبي ومؤسسة محمد بن راشد للإسكان على منح التراخيص والموافقات الإدارية والفنية اللازمة لبدء الأعمال في هذه المشاريع، بالإضافة إلى متابعة سير الأعمال وإنجازها من خلال التقارير الدورية والزيارات الميدانية لمواقع البناء. كما تعملان على الترويج للمبادرة وأنشطتها وإنجازاتها، فيما تعمل شركة نبني للتعامل الإلكتروني على توفير منصة إلكترونية لإدارة هذه المشاريع. في حين تلعب فلل  للإسكان دورًا محورياً، حيث تتولى المؤسسة مهام إدارة المشروع في جميع المراحل، وتقديم المشورة الفنية المحايدة، وتيسير الحصول على التمويل، وإقامة المحاضرات وورش العمل التعريفية حول أساسيات بناء المساكن.

الفيديو

العودة