المركز الإعلامي

فلل للإسكان تسند أعمال المراجعة والتدقيق الإنشائي لطرف ثالث

التاريخ 26 أكتوبر 2022

أسندت فلل للإسكان أعمال المراجعة والتدقيق على المشاريع السكنية لعملائها إلى طرف ثالث مع مراعاة عدم إضافة أي تكلفة على ملاك الفلل.

وأشارت نائب الرئيس التنفيذي للقطاع الهندسي المهندسة منى كمالي إلى أن الخدمة تشمل التدقيق على الإنشاءات والمخططات والإشراف والتفتيش على أعمال التنفيذ، ويهدف إجراء هذه الممارسات إلى ضمان الجودة في تنفيذ المشاريع وخاصة مجالات التدقيق والمتابعة.

وأوضحت كمالي بأن فلل تقوم بالتدقيق والمراجعة والاعتماد لكافة متطلبات تراخيص البناء المختلفة والتأكد من حسن تنفيذ المشاريع والالتزام بشروط التراخيص الممنوحة والموافقات الفنية والمواصفات القياسية المعتمدة وتطبيق القوانين واللوائح المنظمة لصناعة البناء في الإمارات.

الجدير بالذكر أن عملية الإسناد لطرف ثالث تهدف إلى خفض تكلفة البناء ورفع درجة الكفاءة والأمان وضمان أعلى درجات الجودة في المباني التي يتم إنشاؤها على أن يتم التدقيق المسبق على مخططات الأعمال المعمارية والإنشائية لهذه المباني.

ويعتبر الطرف الثالث جهة مختصة ومؤهلة في الأعمال الإنشائية ويكون مسؤولا عن التدقيق على كافة الأعمال الإنشائية وفقا لكود البناء واتخاذ ما يلزم من إجراءات حيال أي مخالفة يتم ضبطها.

كما أن إسناد أعمال المتابعة والتدقيق لطرف ثالث يضمن الحصول على منتج سكني متضمن لكافة متطلبات الاستدامة مما يسهم في مد العمر الافتراضي للمسكن ويرفع من كفاءته الخدمية ويخفض من تكلفة بناءه وتشغيله وصيانته.

العودة