المركز الإعلامي

شركاء مبادرة “همة الشباب في البناء” يجتمعون لرصد نتائج عام 2022

التاريخ: 26 ديسمبر 2022

عقد شركاء مبادرة همة الشباب في البناء اجتماعهم الدوري بمقر فلل للإسكان في أبراج الامارات بدبي لاستعراض ورصد نتائج المبادرة للعام 2022، وأكد الشركاء حرصهم على استمرار تنفيذ البرامج والمبادرات ومشاريع الإسكان الهادفة إلى تعزيز جودة الحياة وتوفير العيش الكريم وتأمين الاستقرار الأسري للمواطنين في إمارة دبي.

واطلع الشركاء على سير الاعمال في مشاريع المبادرة وعلى عمليات التطوير والتحسين والخطط التي نفذتها فرق العمل، والموارد المتوفرة لتحقيق النتائج المرجوة من المبادرة، وبرامج التوعية حول أساسيات بناء المسكن التي نفذتها المبادرة من خلال مجموعة من ورش العمل والمحاضرات والدورات التدريبية وجلسات الاستشارات السكنية.

كما اطلع الشركاء على مشاريع المبادرة في مراحلها المختلفة مشددين على ضرورة إنجازها وفقاً للخطط الزمنية المعتمدة ومؤكدين حرصهم على متابعة المشاريع بشكل دوري ومستمر والقيام بالتدقيق والتفتيش على أعمال التنفيذ لضمان الجودة وحسن التنفيذ ومطابقة الأعمال للمخططات المعتمدة والميزانية المتفق عليها والمدة المحددة.

وأكد الشركاء على ضرورة تطوير وتسهيل رحلة المتعامل في بناء المسكن بشكل مستمر والاستفادة من آراء وملاحظات الملاك والاستشاريين والمقاولين لتحسين الإجراءات وتطوير الخدمات.

يذكر أن مبادرة “همة الشباب في البناء” انطلقت في مارس 2022، بشراكة استراتيجية بين كل من مجلس دبي للشباب، ومؤسسة محمد بن راشد للإسكان، وبلدية دبي، وشركة نبني للتعامل الإلكتروني، وفلل للإسكان. وتهدف المبادرة التي أطلقتها حكومة دبي إلى تحويل رحلة بناء مساكن المواطنين في الامارة إلى رحلة رقمية آمنة وسهلة ومريحة في جميع المراحل، بالإضافة إلى تعزيز تنافسية رواد الاعمال الشباب في قطاع البناء من خلال مساهمتهم في تنفيذ مشاريع المبادرة.

الفيديو

العودة