جريدة الإسكان

هيئة أبوظبي للإسكان تُعلن عن تقدم الأعمال في خمسة مشاريع سكنية حديثة

التاريخ: 16 أغسطس 2024

أعلنت هيئة أبوظبي للإسكان عن التحديثات الخاصة بأعمال البنية التحتية في خمسة من مشاريعها السكنية الحديثة، والتي تتوزع على مدينتي أبوظبي والعين. تتماشى هذه المشاريع مع رؤية الهيئة الرامية إلى توفير السكن المناسب للمواطنين وتوزيع الوحدات السكنية بما يتوافق مع احتياجاتهم. تشمل هذه المشاريع المرحلة السابعة والسادسة لمدينة الرياض في أبوظبي، إضافة إلى ثلاثة مشاريع أخرى في مدينة العين وهي النود، النباغ، وحي الليم.

وأكدت الهيئة أنه تم استكمال 99.8% من أعمال البنية التحتية في مدينة الرياض، والتي تحتوي على 26 ألف قطعة أرض سكنية. كما أشارت إلى أن نسبة الإنجاز في المرحلة السادسة من منطقة الشامخة وصلت إلى 81%، بينما بلغت نسبة الإنجاز في المرحلة السابعة 92%، ومن المتوقع الانتهاء من هذه المراحل خلال الربع الأخير من عام 2024.

وفي إطار تعزيز التنمية العمرانية، أصدرت هيئة أبوظبي للإسكان 17,079 موافقة على قروض بناء في مدينة الرياض، مما يساهم في تعزيز النهضة العمرانية بالمنطقة التي تتضمن مناطق سكنية وتجارية. وفي مدينة العين، تعمل الهيئة على استكمال البنية التحتية في ثلاثة مشاريع، حيث بلغت نسبة الإنجاز في المرحلة الأولى من مشروع النود 83%، وفي حي الليم 61%، بينما وصلت نسبة الإنجاز في منطقة النباغ إلى 21%.

العودة