جريدة الإسكان

نادي الشارقة للصحافة يعقد لقاء تواصل مع دائرة إسكان الشارقة لاستعراض المبادرات والمشاريع

التاريخ : 5 يونيو 2024

نظم نادي الشارقة للصحافة لقاء “تواصل” يوم الأربعاء الماضي، جمع فيه ممثلين عن الصحف المحلية ودائرة إسكان الشارقة. تم خلال اللقاء استعراض أبرز المشاريع والمبادرات التي تقدمها الدائرة، إضافة إلى التعرف على الخدمات المتاحة للمستفيدين.

شهد اللقاء حضور المهندس خالد بن بطي المهيري، رئيس دائرة الإسكان، ومدير عام المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة طارق علاي، ومدير دائرة الإسكان المهندس إبراهيم الحوسني، إلى جانب مجموعة من مديري الإدارات داخل الشارقة ومدير نادي الشارقة للصحافة أسماء الجويعد.

تأتي هذه المبادرة ضمن جهود نادي الشارقة للصحافة لتعزيز التعاون والتواصل بين وسائل الإعلام والدوائر الرسمية والجهات المعنية في الإمارة. وأشارت بيانات دائرة الإسكان إلى أن إجمالي الدعم لمشروعات الإسكان بلغ 13.5 مليار درهم، استفاد منها 13,474 مستفيد منذ تأسيس الدائرة في عام 2011.

أكد المهندس خالد المهيري خلال اللقاء أن الدائرة تلتزم بتنفيذ رؤية حاكم الشارقة، الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، الرامية إلى تسريع عملية الاستفادة من الدعم السكني وتلبية الاحتياجات الإسكانية للمواطنين في مختلف مدن الإمارة.

تمت مناقشة الآليات المستخدمة في دعم المجمعات السكنية بهدف تحقيق الاستقرار للمواطنين، وإطلاع وسائل الإعلام على خيارات الدعم السكني التي تشمل البناء الجديد وشراء المساكن وأعمال الصيانة. كما استعرض مدير إدارة الاتصال الحكومي بالدائرة، الدكتور أحمد النقبي، مسيرة الدائرة وجهودها في توفير الدعم السكني للمستحقين، موضحاً أن أصحاب الدخل الشهري البالغ 25 ألف درهم فأكثر يستحقون القروض، بينما يحصل من يقل دخلهم عن ذلك على المنح.

تطرق النقبي أيضاً إلى مبادرة الإسكان المؤقت التي تقدم المساعدات الإيجارية، مشيراً إلى أن عدد المستفيدين منها بلغ 5,897 مستفيد. تم كذلك استعراض المشاريع الخاصة بالمنطقة الشرقية، منها مجمع الحراي في خورفكان الذي يضم 48 مسكناً، ومشروع مدينة كلباء الذي يضم مجمع الساف السكني بـ 424 مسكناً، ومشاريع سكنية في دبا الحصن.

العودة