جريدة الإسكان

مؤسسة محمد بن راشد للإسكان تتيح منحة إحلال المسكن بقيمة تصل إلى 750 ألف

التاريخ: 18 أغسطس 2024

أعلنت مؤسسة محمد بن راشد للإسكان عن توفير منحة إحلال مسكن قائم تصل قيمتها إلى 750 ألف درهم، لفئات معينة من المواطنين. تشمل الفئات المستحقة للمنحة الذكور مثل الأعزب، أو المعيل، أو المتزوج من زوجة ثانية، بالإضافة إلى النساء مثل الأرملة، والمعيلة، والمطلقة التي لديها ولد أو أكثر، أو المرأة المتزوجة من غير إماراتي ولديها أولاد منه، أو الحاضنة لأطفالها.

وضعت المؤسسة مجموعة من الشروط لهذه الفئات للاستفادة من منحة إحلال المسكن، والتي يمكن الاطلاع عليها عبر الموقع الرسمي للمؤسسة. من بين الشروط الأساسية أن يكون المتقدم إماراتي الجنسية، حاملًا لهوية وطنية أو جواز سفر إماراتي ورخصة قيادة صادرة من الإمارة. كما شددت المؤسسة على ضرورة ألا يتجاوز دخل المتقدم خط الاستحقاق المحدد، وأن يكون المسكن المراد إحلاله مستحقًا لذلك وفقًا للتقارير الصادرة عن المؤسسة.

تشمل الشروط الإضافية أن يتم تقديم الطلب على مسكن قائم على أرض سكنية مسجلة باسم المستفيد، سواء كانت منحة أو ملكًا له، وأن يكون عمر المسكن أكثر من 30 عامًا، أو أقل من ذلك مع إثبات حاجته للإحلال من خلال تقرير المؤسسة.

أكدت المؤسسة أن أعمال الإحلال يجب أن تتم خلال عام واحد من تاريخ الموافقة على الطلب، مع الالتزام بتقديم جميع التقارير والوثائق المطلوبة لإنجاز الإجراءات.

العودة