جريدة الإسكان

دبي تستكمل تخصيص جميع طلبات الأراضي السكنية للمواطنين تنفيذًا لتوجيهات حاكم دبي

التاريخ : 2 يونيو 2024

تنفيذًا لتوجيهات ولي عهد دبي سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم وترجمة لرؤية حاكم دبي، سيتم الانتهاء من تخصيص جميع طلبات الأراضي السكنية المقدمة من مواطني إمارة دبي. فقد تم توزيع 3300 قطعة أرض سكنية على المواطنين في كل من اليلايس ومدينة لطيفة ضمن برنامج الإسكان في دبي، ليتم بذلك إنجاز كافة طلبات التخصيص المقدمة حتى عام 2023.

وأكد سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم أن ملف الإسكان يتصدر أولويات حكومة دبي، مشيرًا إلى أن هذه الإجراءات تعكس توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، والتي تهدف إلى تسخير كافة الإمكانيات لتوفير الدعم لمواطني دبي وتعزيز استقرارهم الأسري.

كما أشار سموه إلى اطلاعه على ملف الإسكان في دبي وكافة المستجدات الخاصة به، موضحًا أنه تم توزيع 11500 قطعة سكنية على المواطنين وتوفير 8760 قرضًا سكنيًا بقيمة 8 مليارات درهم، بالإضافة إلى تنفيذ 1367 وحدة سكنية منذ اعتماد حاكم دبي لبرنامج إسكان المواطنين في سبتمبر 2021. وأعرب ولي العهد عن شكره لفريق العمل على مجهوداتهم، ووجه المسؤولين بالإسراع في إنجاز كافة الطلبات المستوفية للشروط المقدمة خلال العام الجاري 2024.

وقد تم توزيع الأراضي السكنية وفقًا لخطط مدروسة لتسكين المواطنين داخل الإمارة، بما يتوافق مع خطة دبي الحضرية 2040 التي تهدف إلى الارتقاء بجودة الحياة في دبي. وتحرص حكومة دبي على تقديم خدمات راقية للمواطنين من خلال افتتاح مركز دبي المتكامل في أفينيو مول ند الشبا، الذي يقدم مجموعة من الخدمات المتعلقة بالإسكان والأراضي، حيث يقدم المركز أكثر من 50 خدمة موزعة على أربع مؤسسات حكومية.

يذكر أن عملية توزيع قطع الأراضي على المواطنين في إمارة دبي ساهمت في تحقيق أهم أهداف أجندة دبي الاجتماعية 33، وهي جعل الإمارة الأفضل من حيث المعيشة والخدمات الإسكانية.

العودة