جريدة الإسكان

الهيئة الاتحادية للضرائب تنظم ورشة عمل بالتعاون مع أكاديمية بلدية دبي

التاريخ: 16 أغسطس 2024

أعلنت الهيئة الاتحادية للضرائب عن تنظيم ورشة عمل تحت عنوان “مسكن” بالتعاون مع أكاديمية بلدية دبي، حيث دعت الجميع لحضور الورشة التي ستتناول كيفية استرداد ضريبة القيمة المضافة عن بناء المساكن الجديدة لمواطني دولة الإمارات العربية المتحدة. ستعقد الورشة يوم الإثنين، 19 أغسطس 2024، في مقر أكاديمية دبي، قاعة 1، من الساعة العاشرة صباحًا حتى الثانية عشرة ظهرًا.

تجدر الإشارة إلى أن الهيئة الاتحادية للضرائب قد أطلقت الشهر الماضي تطبيقها الذكي “مسكن”، والذي يأتي في إطار جهودها للتحول الرقمي في تقديم الخدمات الضريبية للمواطنين، تماشيًا مع توجهات القيادة الرشيدة في دولة الإمارات. يتيح التطبيق للمواطنين استرداد ضريبة القيمة المضافة عن بناء مساكنهم الجديدة بشكل إلكتروني بالكامل، مما يلغي الحاجة للإجراءات الورقية التقليدية.

وأكدت الهيئة أن التطبيق يهدف إلى تسهيل إجراءات استرداد الضريبة على المواطنين، وقد تم تصميمه وفقًا لأحدث المعايير لضمان كفاءة وسرعة الأداء. بعد إطلاق المرحلة الثانية من التطبيق في الأيام القليلة الماضية، أصبح بإمكان المواطنين إتمام جميع التعاملات المتعلقة بضريبة القيمة المضافة على المباني الجديدة من خلاله بسهولة وسرعة.

العودة