جريدة الإسكان

الإمارات تواصل جهودها في تعزيز قطاع الإسكان بتوفير مشاريع إضافية للمواطنين

التاريخ : 4 إبريل 2024

تواصل دولة الإمارات العربية المتحدة جهودها في تعزيز قطاع الإسكان من خلال توفير مشاريع إضافية تهدف إلى تأمين مساكن ملائمة تلبي احتياجات المواطنين الإماراتيين، وتحسين جودة الحياة، وتعزيز الاستقرار الاجتماعي والتماسك الأسري. حيث بلغت نسبة تملك المواطنين للمساكن في الدولة 91%.

تشهد مشاريع الإسكان التي تم الإعلان عنها خلال الربع الأول من عام 2024 اهتمامًا كبيرًا واستثنائيًا من قبل الحكومة. وأعلنت وزارة الطاقة والبنية التحتية في مارس الماضي عن اعتماد 460 مساعدة سكنية للمواطنين بتمويل قدره 350 مليون درهم، تتنوع بين القروض والمنح السكنية والمساكن الحكومية، تزامنًا مع حلول شهر رمضان المبارك.

من جانبه، أعلن برنامج الشيخ زايد للإسكان عن توفير 6235 قرض تمويل سكني بالتعاون مع مجموعة من البنوك والمصارف بقيمة إجمالية بلغت 4.000953 مليار درهم منذ إطلاق خدمة التمويل السكني في عام 2022 وحتى فبراير 2024. وقد بلغ إجمالي القروض وأعمال التمويل السكني التي أصدرها البرنامج خلال العام الماضي 3.34 مليار درهم. وفي الشهر الماضي، تم الإعلان في العاصمة أبوظبي عن إطلاق مشروع “قناة ياس السكني” في منطقة شاطئ الراحة، الذي يهدف إلى بناء 1146 فيلا للمواطنين بتكلفة 3.5 مليار درهم.

ومن المتوقع الانتهاء من مشروع “قناة ياس السكني”، الذي تشرف عليه هيئة أبوظبي للإسكان، خلال الربع الأخير من عام 2027، بالتعاون مع مركز أبوظبي للمشاريع والبنية التحتية وشركة آي سي للتطوير العقاري. كما تم توزيع أراضٍ للإسكان في مشاريع ومناطق مختلفة، منها 2700 قطعة أرض في مدينة لطيفة و800 قطعة أرض في اليلايس الخامسة.

تهدف جميع المساكن الجديدة التي يتم الإعلان عنها في قطاع الإسكان في الإمارات إلى توفير خيارات سكنية متنوعة للأسر، بما يضمن حياة مستقرة للمواطنين وتلبية كافة احتياجاتهم.

العودة